الديراستاوي

بسم الله الرحمن الرحيم... منتديات الديراستاوي ...       للأعلانات النصية في هذه المنطقة الرجاء ارسال نص الإعلان برسالة نصية (70 حرف فقط ) الى الرقم : 00962785948814   والفترة المجانية محدودة  ,,, شكرا                                                                                                                                             نرحب بكم في دردشة الديراستاوي للدخول اضغط هنا أو  اضغط هنا للأستفسارات الرجاء التواصل مع الدعم الفني عن طريق deristawy@hotmail.com                                                                                        شركة القاضي للمحاماه والتحكيم (المحامي منتصر القاضي ) محاماه واستشارات قانونية - علامات تجارية - الأردن عمان موبايل رقم 00962785744044
                                                                                                                                                                        

    يوم السكر العالمي :: مرض العصر ::

    شاطر
    avatar
    الإدارة
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 840
    الفخذ أو العائلة بالنسبة لبلدة ديراستيا : أبـــــو زيــــــــــد
    الأوسمة :
    علم الدولة :
    تاريخ التسجيل : 11/02/2008

    يوم السكر العالمي :: مرض العصر ::

    مُساهمة من طرف الإدارة في السبت نوفمبر 14, 2009 4:04 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة مرض السكر أحبب مشاركتكم بعض المعلومات عنه وقد استعنت في معلوماتي على موقع خلية المعرفة الأردني الذي يطرح بعض الإحصائيات عن هذا المرض والذي يسمى مرض العصر...
    أترككم مع هذا التلخيص :



    مرض السكـّر
    لا يتمكن المصابون بالسكر من إفراز الأنسولين أو الاستفادة منه. الأنسولين هو أحد المواد الكيميائية التي يحتاجها الجسم. يساعد الأنسولين على تحويل السكر وأنواع الغذاء الأخرى إلى جلوكوز، مما يمد جسمك بالطاقة. وطبقًا للمؤسسة الدولية لعلاج السكر، يتراوح عدد الأردنيين المصابين بالسكر بين 300.000 و475.000 (أي من 5 إلى 8% من السكان). ثلث المصابين بالسكر لا يعرفون أنهم مصابون به. وإذا لم تهتم بمعالجته، فقد يؤدي مرض السكر إلى الإصابة بالعمى ومشاكل في الكلى وأمراض القلب وجروح لا تشفى والعجز الجنسي لدى الرجال.
    يمكن لمريض السكر العناية بنفسه عن طريق مراقبة نظامه الغذائي وفحص مستوى السكر في الدم وتناول حبوب أو حقن الأنسولين. يجب عليك الاهتمام بنفسك في حالة الإصابة بالسكر. فإذا تمكنت من السيطرة على مرض السكر، سوف تحيا حياة طبيعية.
    يوجد نوعان من السكر:
    النوع الأول: معظم المصابين بالنوع الأول أصيبوا به في فترة الطفولة دون أن يكون لهم يد في ذلك. فأجسامهم لا تفرز الأنسولين، مما يضطرهم إلى أخذ حقن الأنسولين.
    النوع الثاني:معظم المصابين بالنوع الثاني من السكر من البالغين. فأجسامهم تقاوم الأنسولين، أي أنهم لا يتمكنون من الاستفادة من الأنسولين بشكل صحيح. ويجب عليهم الانتباه إلى نوعية طعامهم وممارسة التمرينات الرياضية من أجل السيطرة على مرض السكر
    من هم المعرضون للإصابةلم يتأكد الأطباء بعد من أسباب الإصابة بالنوع الأول من السكر، لذا ليس هناك مجموعة محددة من أسباب الإصابة. يحتاج الوالدان فقط إلى معرفة الأعراض بحيث يقوما باستشارة الطبيب في حالة الشك في إصابة الطفل به.
    الأشخاص المعرضون للإصابة بالنوع الثاني من السكر:


    • فوق الخامسة والخمسين من العمر

    • من لديهم أحد الأقارب من الدرجة الأولى (أحد الوالدين أو الأشقاء) مصاب بالسكر

    • من يعانون من زيادة الوزن أو لا يمارسون التمرينات الرياضية

    • من لديهم تاريخ مرضي في ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
    في السنوات الأخيرة زادت نسبة إصابة الأطفال والشباب بالنوع الثاني من السكر، وذلك بسبب تناولهم الكثير من الدهون والسكريات وعدم ممارسة الرياضة. الحياة الصحية تساعد على الوقاية من مرض السكر، ليس فقط بالنسبة للبالغين ولكن أيضًا بالنسبة للأطفال.
    أعراض المرض :
    الأطفال المصابون بالنوع الأول من السكر تظهر عليهم هذه الأعراض:


    • العطش الشديد.

    • التبول بكثرة و/أو عدم القدرة على التحكم به.

    • فقدان الوزن أو زيادة الوزن.

    • التعب الشديد.

    • الغثيان أو القيء.
    كثيرًا ما يتم اكتشاف المرض في الأطفال المصابين بالنوع الأول من السكر بعد أن يصابوا بالتعب. ويجب أن يكون الوالدان على دراية بأعراض المرض حتى يأخذوا الأطفال إلى الطبيب.
    البالغون المصابون بالنوع الثاني من السكر تظهر عليهم هذه الأعراض:


    • العطش الشديد

    • التبول بكثرة و/أو عدم القدرة على التحكم به

    • التعب الشديد

    • عدم وضوح الرؤية

    • الشفاء من العدوى ببطء شديد

    • العجز الجنسي لدى الرجال
    إذا لاحظت هذه الأعراض لديك أو لدى أي من المقربين إليك، اتصل بالطبيب. بالرغم من أن مرض السكر قابل للعلاج، إلا أنه قد يؤدي إلى الإضرار بالجسم في حالة تجاهل هذه الأعراض.
    علاجه
    باختصار أثناء بحثي هناك كثير من العلاجات الكيميائية التي تفيد بالتخلص من النسبة العالية من السكر في الدم والبعض منها يقوم بالعكس للذين يعانون من انخفاض السكر ...يمكنك مراجعة بعض الابحاث التي سأقوم بكتابتها لاحقا .
    أما عن العلاج الاكثر شيوعا والذي يقي باذن الله من هذا المرض فهو في الحياة الصحية .




    الحياة الصحية :



    ليس من الضروري أن يكون تناول طعام صحي وممارسة التمارين أمرًا صعبًا. يمكنك إحداث فرق كبير في صحتك عبر إجراء بعض التغيرات القليلة فقط على حياتك المعتادة. تغيرات مثل صعود السلم بدلاً من اسعمال المصعد، الإقلاع عن تناول وجبة ثانية (أو ثالثة) بجانب العشاء، وعدم تناول الطعام أمام التلفاز هي أمور سهلة يمكن البدء في إجرائها. وكلما أصبحت أكثر صحة كلما كان من السهل المواظبة على ممارسة التمارين. لذا فقم باضغط على الروابط الموجودة بأسفل لبدء إجراء التغيرات.

    تناول الطعام بصورة صحيحة
    لا يعني الطعام الصحي الأكل الممل . اكتشف بعضًا من التغيرات البسيطة التي يمكنك إجراؤها لخفض الدهون والسعرات الحرارية.

    ممارسة التمارين
    أنت لست بحاجة إلى صالة ألعاب أو معدات فاخرة لممارسة التمارين. وإليك بعض التلميحات المفيدة حول كيفية البدء.

    فقدان الوزن
    مفتاحك إلى خسارة الوزن: تغيير عاداتك بصورة دائمة.





    نتمنى الفائدة للجميع وأعتذر على الإطاله ,,,في رعاية الله ..


    ღ♥ღღ♥ღღ♥ღღ♥ღღ♥ღღ♥ღ&a mp;#4326;♥ღღ♥&
    ســـبحـــان الله وبحــمده .... ســبحــــان الله العـظـيم ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 10:42 pm